بلدية رفح تباشر العمل بحالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى 

 

رفح _ إعلام البلدية 

أعلن رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي بدء العمل بحالة الطوارئ في عدة دوائر؛ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وفق خطة العمل التي وضعتها البلدية. 

وقال الصوفي:" أوعزنا للدوائر المختصة وذات العلاقة باستنفار طواقمها بدءًا من يوم الخميس وحتى انتهاء أيام عيد الأضحى، وفق متطلبات العمل". 

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن بلدية رفح للحفاظ على نظافة المدينة، والتعامل مع مخلفات الأضاحي وفق الآلية الصحية والتي تم تعميها عبر قنوات ومنصات البلدية الإعلامية. 

بدوره، أكد رئيس قسم الرقابة الصحية ببلدية رفح أ. أكرم بارود أن البلدية منحت تراخيص لخمس مسالخ مؤقتة للتعامل مع أضاحي المواطنين والجمعيات الخيرية بالإضافة إلى المسلخ البلدي الذي سيعمل طيلة أيام عيد الأضحى.
وأضاف بارود:" المسالخ المرخصة مطابقة للمواصفات الصحية وآليات التعامل السليم مع مخلفات الأضاحي ويتم متابعتها من قبل طواقم التفتيش الصحي والبيطري بشكل مستمر". 

وبين أن طواقم الطب البيطري التابعة لبلدية رفح ووزارة الزراعة بدأت بتنفيذ زيارات تفتيش على كافة مزارع وأحواش المواشي والأبقار؛ للتأكد من الحالة الصحية للأضاحي ومتابعة آليات التعامل مع الأضاحي وتغذيتها في الأحواش. 

وقال" تم الإيعاز لكافة المسالخ المرخصة بعدم التعامل مع أضاحي أي جمعية قبل الحصول على إذن من بلدية رفح ووجود مراقب صحي خلال عملية ذبح أضاحي الجمعيات؛ للتأكد من صحة الذبائح وخلوها من أمراض تؤثر على جودة اللحوم وسلامتها". 

وأوضح بارود أنه تم تكليف طواقم التفتيش والرقابة على الأسواق بتعزيز وتكثيف جولات التفتيش والمتابعة للأسواق ومحلات اللحوم والشكولاتة منذ مطلع الأسبوع الحالي على أن تستمر جولات التفتيش المكثفة حتى انتهاء عيد الأضحى. 

وفيما يتعلق بالنظافة والتعامل مع مخلفات الأضاحي بين بارود أنه سيتم توزيع عدد من الحاويات في مناطق متفرقة من أحياء المدينة لتجميع النفايات ومخلفات الأضاحي. 

وأكد أن طواقم النظافة ستباشر العمل بنظام الطوارئ من يوم عرفة وحتى انتهاء أيام العيد، مردفا:" ستعمل طواقم النظافة يوم الجمعة بفترتي المساء والسهر وأول أيام العيد ستعمل كافة طواقم صناع الجمال منذ الثالثة عصرًا، على ان يتم العمل يومي الأحد والثلاثاء في الشوارع الرئيسية بالمدينة والإثنين بكافة الشوارع الرئيسية والفرعية.

نداء فلسطين