سرحان يكشف عن الفئات المستفيدة من المدن السكنية المصرية بغزة

 

قال رئيس لجنة الإعمار الحكومية بغزة ناجي سرحان إن عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة تسير بشكل أسرع من عدوان 2014 بتمويل قطري وآخر مصري وبواقع مليار دولار.

وأوضح سرحان خلال تصريحات إذاعية، أن مصر اتجهت للعمل في البنية التحية وبدأنا العمل بالمنحة المصرية في شارع الرشيد بطول 1.5 كيلو متر والتركيز على المدن السكنية الثلاثة في ثلاثة مناطق بواقع 2500 وحدة سكنية إلى جانب إنشاء كُبري في الشجاعية.

 وتوقع أن يستغرق بناء المدن السكنية الثلاثة من عام إلى عام ونصف من تاريخ البدء بالإنشاء، والجهات المستفيدة منها هي على فئتين: الأولى لذوي الدخل المحدود والمتوسط بنظام الأقساط، والفئة الثانية للحالات الاجتماعية.

وقال إنهم تقدموا  للمصريين بمقترح للبدء بإعمار الأبراج والعمارات السكنية ووعدوا خيرا بالبدء في إعادة إعمار 8 أبراج رئيسية مبدئياً.

 وتوقع سرحان الانتهاء من إزالة الطوابق الخمسة العليا لبرج الجوهرة في غضون شهر على الأقل وتم إزالة طابقين ونصف حتى اللحظة.

 وأوضح أن الأضرار الجزئية البليغة والطفيفة للمنازل (مواطن ولاجئ) في عدوان 2021 تم وضعها على سلم أولويات الوزارة وخلال هذا الشهر “نوفمبر” سيتم البدء في إصلاحها حسب ما هو متوفر من تمويل.

 

نداء فلسطين