اشتيه يفتتح معرض كاريكاتير "فلسطين وياسرعرفات"

ياسرعرفات

افتتح رئيس الوزراء، محمد اشتية، اليوم الأحد، معرض كاريكاتير "فلسطين وياسر عرفات" في قاعة المعارض بمتحف ياسر عرفات في رام الله، بحضور رئيسة لجنة المتحف، عضو مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، انتصار الوزير، ومدير عام مؤسسة ياسر عرفات، أحمد صبح، وحشد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والاعلامية الفلسطينية والأجنبية.

وقال رئيس الوزراء، محمد اشتية خلال الافتتاح: 43 دولة شاركت في هذا المعرض الاستثنائي، لرجل استثنائي، هذا يعكس حجم التضامن الدولي مع فلسطين، والجذور الراسخة في ذكرى ياسر عرفات في المجتمع الدولي وقلب كل فلسطيني وعربي وكل من يحب السلام والحرية في العالم.

وأضاف: ياسر عرفات لم يكن زعيما فلسطينيا فقط، بل قائدا دوليا وحامل راية الثورة العالمية، وامتداداته بحجم المشاركة غير المسبوقة من اميركا اللاتينية، من شمال افريقيا العربية الى جنوب افريقيا. اسيا وبشكل اساسي الصين.

وقال اشتية: العالم رأى ياسر عرفات في عيون الفنان، هذا معرض ياسرعرفات لكن هناك ياسر عرفات في متحف، بذاكرته وتجربته وتاريخه. وعلينا أن نبقي روح ياسر عرفات حية في هذا المتحف، روح تعبرعن كل ما له علاقة بالبعد الوطني والاقليمي الدولي الذي يمثله ياسر عرفات.

وأضاف: هذا المعرض هو جزئين، جزء فلسطيني وجزء هو ياسر عرفات ومن الصعب على الانسان ان يضع خطا فاصلا بينهما، في هذا المكان تتداخل فلسطين مع الزعيم القائد ويتداخل معها فهو من أفنى روحه من أجلها.

وما يميز هذا المعرض هو اجتماع مئة وأربع من الفنانات والفنانين من ثلاث وأربعين دولة، ليحتفوا ويتلمسوا الطريق إلى فلسطين وابنها الراحل ياسر عرفات.

كما أن المعرض بمئة فنان؛ ومئة أسلوب، وبدون مواربة يطرحون موقفهم الفني والأخلاقي تجاه فلسطين وياسر عرفات.

يذكر أن معرض "فلسطين وياسر عرفات" هو المعرض الثامن في سلسلة المعارض التي يُقيمها المتحف، بعد "زاوية عمّار" و"زاوية الطفل الفلسطيني"، و"حارسة نارنا الدائمة"، و"بلادنا هي بلادنا" و"انتفاضة" و"ملصق" و"اقتلاع" و"اغتيال".

ويفتتح المعرض أبوابه ابتداء من اليوم وحتى 23 تموز/ يوليو 2022.

نداء فلسطين