دائرة الشباب برفح تنظم مهرجان في ذكرى استشهاد الزعيم ياسر عرفات

 

نظمت دائرة الشباب برفح الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مهرجانا بمناسبة الذكرى السابعة عشر لاستشهاد الرئيس الزعيم ياسر عرفات (أبو عمار ) .

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من القران الكريم ثم تلاه السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات .

وفي كلمة دائرة الشباب تحدث الرفيق كفاح قديح عضو اللجنة المركزية وسكرتير دائرة الشباب في قطاع غزة عن مواقف أبو عمار في الوحدة الوطنية بين فصائل العمل الوطني والاسلامي وأن كان لايفرق بين أي فصيل وأخر واستحضر كلماته الخالدة ومنها ( انه هذه ثورتكم سوف تنتصر طال الزمن أو قصر) و ( شعب الجبارين) مؤكدا على أن الرئيس ابو عمار كان مخلصا لقضيته وشعبه.
كما أكد على أن فكر أبو عمار لن يغيب في عقول الأجيال برغم الحصار والحروب مشددا على ضروة الوحدة الوطنية والبقاء على عهد الشهيد ياسر عرفات.

بدوره ذكر الأخ المناضل أحمد ابو جزر عضو المكتب الحركي لحركة الشبيبة الفتحاوية عن صفاته واخلاصه لوطنه وقضيتنه كما وتحدث عن كوفية أبو عمار وهيئته التي أًصبحت شغف كل الثوار والمناضلين .
ووضح أن دور ابو عمار ما زال حاضرا في المشهد الفلسطيني وراسخا في عقول الصغار والكبار وعندما استشهد بكته كل الجماهير الفلسطينية والعربية لأنه كان زاهد محبا للحرية ولوطنه وللأطفال والكبار و جسور ومشهود له بالشجاعة وثبات القلب والرجل الذي لا يختلف عليه اثنان.
كما ألقت الشاعرة ليان بريكة فقرة شعر عن أبو عمار مستحضرة فيها ماضي ابو عمار ورسوخه في عقول الصغار والكبار.

من جانبه شكر الدكتور زهير أبو مطلق الامين العام للاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني دائرة الشباب و جبهة النضال الشعبي على اقامة هذا المهرجان وترحم على الرئيس ابو عمار وزمن الرئيس وعن فخره بعصره وبندقيته ومواقفه وأنه كان سند للشباب الفلسطينيين من انطلاقة الاتحاد العام لطلبة فلسطين وأسس الهوية الفلسطينية وحركة فتح .
وبين أنه كان رجل الوحدة الوطنية وخلفه الرئيس محمود عباس يسير على نهجه متمسكا في الثوابت التي استشهد من أجلها الرئيس ابو عمار ضد كافة المؤامرات التي تحيط بالقضية الفلسطينية . ودعا جميع القوى والفصائل الي انهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية وتوفير حياة كريمة لشعبنا.
وفي نهاية المهرجان قامت فرقة الدبكة الشعبية بعرض شعبي للتأكيد على تراث شعبنا وهويته الوطنية.

وقدم الحضور الشكر الجزيل لدائرة الشباب الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي وكوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على اقامة هذه المهرجان الوطني .

نداء فلسطين