في ذكرى المسيرة الخضراء…بنسعيد يزور عددًا من المشاريع الثقافية والإعلامية بمدينة العيون

 
 
زار وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد اليوم السبت عددا من المشاريع الثقافية والإعلامية بمدينة العيون، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة. 
 
وقام بنسعيد مرفوقا بوالي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيسي مجلس الجهة والجماعة، بزيارة تفقدية لدار الشباب المسيرة، حيث تابع الوزير والوفد المرافق له عددا من اللوحات الفنية من إبداع بنات وأبناء مدينة العيون، احتفالا بهذه الذكرى الغالية على قلوب جميع المغاربة. 
 
كما زار وزير الشباب والثقافة والتواصل، مشروع تهيئة مقر المديرية الجهوية للشباب بجهة العيون الساقية الحمراء والذي يشهد إعادة التهيئة حتى يكون في مستوى تطلعات المرتفقين. 
 
إثر ذلك وضع السيد الوزير الحجر الأساس لبناء مركز الجنوب للإعلام والاتصال "خيمة الصحافة" بالعيون، والذي سيساهم في تأهيل المشهد الإعلامي بالجهة، من خلال تقديم عدد من الخدمات لنساء ورجال ومهنيي الإعلام بالأقاليم الجنوبية للمملكة، فضلا عن توفره على مكتبة تتيح مختلف وسائل العمل لمهنيي الإعلام. 
 
وسيكلف هذا المشروع، غلافا ماليا إجماليا قدره 12 مليون درهم، على أن يتم إنجازه في غضون 12 شهر. 
 
وفي ختام زيارته لمدينة العيون، قام المهدي بنسعيد بزيارة لمكتبة مدينة العيون، والتي تعتبر صرحا ثقافيا مميزا بالنظر لمساحتها ومرافقها ومساهمتها في تأهيل المشهد الثقافي بالجهة، وعلى إثر ذلك، أكد السيد بنسعيد على ضرورة إفتتاح المكتبة في أقرب وقت مشددا على أن قطاع الثقافة سيساهم بشكل فعلي وعملي في هذا الافتتاح. 
 

نداء فلسطين