غزة : التنمية الاجتماعية تتحدث بشأن موعد صرف مخصصات الشؤون والجديد حول إضافة أسماء جديدة

نداء فلسطين - موعد صرف شيكات الشؤون

 

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، إن الوزارة برام الله ذكرت في تصريحات صحفية قُبيل عيد الأضحى، بأنه سيتم صرف دفعة من مخصصات الشؤون مع بداية شهر أغسطس/ آب المقبل، لافتةً إلى أنهم ينتظرون تنفيذ تلك الوعودات بصرف الدفعة للأسر الفقيرة.

 

وأوضحت الكحلوت في تصريحات خاصة لبرنامج "مع المسؤول" الذي يُبث عبر وكالة "سبق24" الإخبارية مساء الخميس، أن الوزارة بغزة تتواصل بشكل دائم ومستمر مع الوزارة برام الله لخدمة الأسر الفقيرة، منوهةً إلى أنه حين يتم التوافق على صرف دفعة سيبلغون من رام الله للعمل عليها بغزة.

 

وأضافت "حتى اللحظة لا يوجد أي تطور في ملف صرف مخصصات الشؤون، ونبذل جهودًا من أجل أن تتلقى الأسر الفقيرة مستحقاتها التي حرمت منها منذ نحو عام ونصف، ونأمل أن تُثمر الجهود بصرف دفعة مع بداية الشهر المقبل".

 

وبشأن إضافة أسماء جديدة للاستفادة من شيكات الشؤون، كشفت الكلحوت عن وجود تحديث على برنامج التحويلات النقدية وسجل البيانات، يقوم به الباحثون منذ شهر يونيو/ حزيران المنصرم، لتحديث بيانات المستفيدون من البرنامج الوطني، وعند فتح البرنامج وصرف دفعة جديدة من مخصصات الشؤون مباشرة سيكون هناك سحب للأسماء الموجودة على قوائم الانتظار.

 

وأكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية بغزة، أن البرنامج مغلق حتى اللحظة من قبل الوزارة برام الله حتى يتم الانتهاء من تحديث بيانات المستفيدين من المخصصات.

المصدر : سبق 24

المنحة القطريةكوبونات الوكالةشيكات الشؤون

نداء فلسطين